الطموح والنجاح

اهلا بك مرة اخرى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الطموح والنجاح

اهلا بك مرة اخرى

الطموح والنجاح

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يمنع وضع الموسيقى او الاغاني يمنع وضع صور غير جائز. يمنع وضع الأفلام. يمنع السب او العن او إحراج للعضو

مطلوب مشريفين نرجو من الجميع المشاركة
مسابقة الاحاديث القسم اسلامى
كل ماتريدنه من معلومات اذهب عبر صفحة البوابة
مين تبدا معي في \حلقة رياض القران لحفظ ومراجعة سورة البقرة وال عمران\
نرجو من جميع المشرفين في المنتدي ان يحرصو علي أشرافهم ويتابعو اقسام هم

    تحضير الصف الرابع الدرس الخامس \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 101
    نقاط : 11382
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/10/2012
    العمر : 23
    الموقع : zoor.roo7.biz

    تحضير الصف الرابع الدرس الخامس \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ Empty تحضير الصف الرابع الدرس الخامس \\\\\\\\\\

    مُساهمة من طرف Admin الأربعاء يناير 09, 2013 7:24 pm


    اليوم التاريخ الموضوع
    القيمة المنزلية ضمن الملايين الحصة 1 2 3 4 5 6
    من إلى الواجب بكمطريقةمختلفةتستطيعكتابةعددما؟اشرحذلك،وأعطمثالاًعلىكلطريقة الفصل

    الهدف عرض الدرس الوسائل التقويم

    أقرأ أعداداً ضمن الملايين وأكتبها

    [
    مثال : اكتب مساحة أكبر دولة عربية ؟







    مثال: تطرف عين الإنسان العادي حوالي 000 000 55 مرة في السنة.
    اكتب العدد بثلاث صيغ مختلفة .


    مثال: من الجدول التالي :

    A ما عدد سكان جدة ؟
    B ما عدد سكان مكة ؟
    C ما عدد سكان الرياض ؟
    D إي هذه المدن أكثر سكاناً ؟

    ملاحظة: عندما يجد بعض الطلاب صعوبة في قراءة الأعداد )التي تكون بعض منازلها أصفارًا(
    وكتابتها، أطلب منهم استعمال جدول المنازل لمساعدتهم في ذلك.


    A السبورة

    B الأقــلام

    C الكــتاب

    D جدول
    المنازل

    E ساعة
    توقيت

    F قطع
    العد.


    A اكتب عدد سكان المملكة العربية السعودية عام 1425 هـ بثلاث صيغ مختلفة.

    B المساحة الكلية للصين بالأميال المربعة تساوي ثلاثة ملايين وسبع مئة وخمسة آلاف وأربع مئة وسبعة. اكتب هذا العدد بالصيغة القياسية:
    تمهيد * اطلب إلى الطلاب وضع قطع عد من 0 إلى 9 في كل عمود من أعمدة جدول المنازل، ثم اطلب إليهم قراءة العدد وكتابته بالصيغ التحليلية واللفظية والقياسية.
    * اكتب عددين أو ثلاثة أعداد من ( 7 ) أرقام على السبورة. ووزّع الطلاب في مجموعات ثنائية لاستعمال قطع العد لتوضيح الأعداد على جدول
    المنازل. وعندما ينتهي الطلاب من التمثيل الصحيح لأحد الأعداد، اطلب إليهم كتابته بالصيغ التحليلية، واللفظية، والقياسية


    مهارات للتفكير
    أنا عدد من ( 7 ) أرقام . مجموع أرقامي ( 27 ) . قيمة رقم الألوف (5000) ، وقيمة رقم المئات ( 700 ) ، ويقل رقم منزلة مئات الألوف (2) عن رقم منزلة آحاد الألوف ، كما ويقل ( 3 ) عن رقم منزلة المئات . ، لكنه يزيد ( 2 ) عن رقم منزلة العشرات . فمن أنا ؟

    study

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 11:02 am